لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية

لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية، أزدادت النفايات الإلكترونية في العالم بصورة كبيرة مؤخرا وذلك وفق مكتب الإحصاء الأسترالي الذي صرح أن حجم النفايات الإلكترونية  سيصل إلى 181000 طن أو 44 مليون وحدة في عام 2027-28.

وتمتاز النفايات الإلكترونية بأحتوائها على معادن ثمينة مثل الذهب والنحاس والزنك و الفولاذ والألمنيوم، والتي ينتج من خلالها منتجات جديدة حيث تشير الدراسات إلى أنه من خلال إعادة تدوير 6000 هاتف يتم إستعادة 3.5 كيلوجرام من الفضة ، و 340 جرامًا من الذهب، و 140 جرامًا من البلاديوم ، و 130 كيلوجرامًا من النحاس، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الآمن من النفايات الإلكترونية.

لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الأمن من النفايات الإلكترونية

سوف نوضح من خلال السطور التالية لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الأمن من النفايات الإلكترونية فيما يلي:

  1. تجنب التعرض لعقوبات التخلص غير الصحيح من نفاياتك الإلكترونية.
  2. ألزمت الحكومات الشركات بضرورة التخلص الآمن من نفاياتها الإلكترونية لعدم الإضرار بالبيئة المحيطة بها.
  3. ويعود ذلك لاحتواء تلك المخلفات الإلكترونية على عناصر سامة مثل الزئبق والرصاص التي يؤدي التخلص غير الصحيح منها بإلقائها أو حرقها إلى انبعاث مواد سامة منها تضر بالبيئة و تتسبب في تسمم الحيوان وإصابة الإنسان بالأمراض.
  4.  ويعد من أفضل الحلول للتخلص بصورة صحيحة من المخلفات الإلكترونية لشركتك هو من خلال شركات إعادة التدوير لتتجنب التعرض لعقوبات.
  5. حيث تساعد إعادة تدوير النفايات في التخلص منها بشكل صحيح بعيدا عن مكب النفايات، من خلال خدمة شركة GTC  التي توفر لك التخلص الآمن من المعلومات و البيانات الخاصة بك بدون وجود فرصة لرجوعها مرة أخرى.

2.   حماية بيانات شركتك من الإختراق

  • تعد المعلومات والبيانات الحساسة من أهم العناصر في الشركات والتي يتم تخزينها على الأقراص الصلبة أو الهواتف المحمولة، وفي حالة حدوث أي شكل من أشكال الاختراق لتلك البيانات والمعلومات يكون بشكل غير قانوني.
  • وغالبا تحدث 16 ٪ من عمليات اختراق المعلومات والبيانات عند التخلص من الأصول والتي تتمثل في  السجلات الرقمية التي لم يتم إجراء عملية مسح للبيانات  من عليها.
  •  حيث يمكن استرداد تلك المعلومات بسهولة من الأجهزة الإلكترونية المهملة التى تم التخلص منها دون التخلص من البيانات بطرق صحيحة.
  • لذا يتم التأكيد على الشركات بأن تتعامل مع المعلومات التي تم تخزينها بأنها أصول قديمة ولكن لا يتم اهمالها بسهولة بعد انتهاء عمرها الافتراضي.
  • لذا يجب إتباع سياسات تتبع الأصول المناسبة للتخلص من تلك البيانات في المخلفات الإلكترونية بالطرق الصحيحة من أجل الحفاظ على بياناتك من الاختراق.
  • كما يمكنك الاستعانة بخدمات شركة GTC حيث تعد فعالة في تدمير البيانات الحساسة من النفايات الإلكترونية، إلى جانب أنها آمنة في تدمير الإلكترونيات وإعادة التدوير.

2.التخلص من المخلفات الإلكترونية المخزنة

  • أعداد الموظفين الكبير في الشركات وكذلك عدد الأجهزة الإلكترونية التى يستخدمونها في الأعمال اليومية يشير أن الشركات ينتج منها أعداد كبيرة من النفايات الإلكترونية.
  •  حيث هناك أعداد كبيرة من النفايات الإلكترونية تستخدمها الشركات وينتهي عمرها الافتراضي.
  •  ومن أمثلة تلك النفايات الإلكترونية شاشات الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف المكتبية والهواتف المحمولة والطابعات وملحقات الكمبيوتر.
  •  ذلك يتطلب التخلص من نفايات الشركات بطرق آمنة وأخلاقية من خلال عادة تدويرها من أجل التقليل السلبي  لخطر مدافن النفايات الإلكترونية على البيئة .
  •  حيث من خلال إعادة تدوير النفايات الإلكترونية يمكن استعادة بعض المواد  القيمة منها مثل البلاستيك والبلاتين والذهب والرصاص والزجاج
  • كما تحتوي النفايات الإلكترونية على مواد ضارة مثل الرصاص والزئبق، والتي يجب معالجتها بشكل صحيح من أجل تجنب أضرارها على البيئة والبشر.

في ختام مقال لماذا تحتاج شركتك إلى التخلص الأمن من النفايات الإلكترونية نكون تعرفنا على ضرورة تخلص الشركات من مخلفاتها الإلكترونية بصورة صحيحة من خلال شركات إعادة التدوير.

ويمكنك الإستعانة بخدمات شركات إعادة تدوير المخلفات الإلكترونية GTC، سارع بالتواصل معنا من خلال ارقامنا وسوف نرسل لك مندوب لشحن مخلفات شركتك الإلكترونية بأعلى سعر.

مقالات ذات صلة

المدونه

كيف تتخلص من أجهزتك القديمة

كيف تتخلص من أجهزتك القديمة، مع مرور الوقت تتطور الأجهزة الكهربائية و تتولد لدينا  في المقابل العديد من المخلفات الإلكترونية.  والتي ينتهي بها الحال إما

المزيد »