ما هي أكبر مصادر النفايات الإلكترونية ؟

أكبر مصادر النفايات الإلكترونية وكيف نتخلص منها، ساهم التسارع التكنولوجي في عصرنا الحديث في ظهور الجديد كل يوم من الأجهزة الإلكترونية، أدى ذلك إلى زيادة النفايات الإلكترونية في العالم، وقام البعض بالتخلص من تلك المخلفات الإلكترونية من خلال إلقائها في مكب النفايات، ونظرا لأن بعضها يحتوي على مواد خطرة وسامة أدى لإصابة البيئة بالتلوث وتسبب في أضرار على صحة الإنسان والحيوان، وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على أكبر مصادر النفايات الإلكترونية وكيف نتخلص منها.

أكبر مصادر النفايات الإلكترونية وكيف نتخلص منها

سوف نتعرف من خلال السطور التالية على أكبر مصادر النفايات الإلكترونية وكيف نتخلص منها، فيما يلي:

  1. معالجة البيانات
  2. هناك العديد من الأجهزة الإلكترونية التي تستخدمها الشركات في أعمالها مثل لوحات المفاتيح وأجهزة الكمبيوتر ومكبرات الصوت بأعداد كثيرة وغيرها.
  3. مع الاستخدام اليومي في مكاتب العاملين تتعرض تلك الأجهزة الإلكترونية للتلف بسبب الاستخدام المستمر لها.
  4. في حالة تعطل أجهزة الكمبيوتر والعديد من الأجهزة الأخرى الإلكترونية في شركتك، فإن تكاسلت تلك الشركات عن إجراء عمليات التخلص منها بالطريقة المناسبة، سيؤدى هذا الأمر إلى وجود عدد كبير من الأجهزة الإلكترونية في القمامة أو في المخزن، وذلك يندرج تحت مسمى نفايات الأجهزة الإلكترونية.
  5. أجهزة الاتصال والترفيه
  6. في الآونة الأخير أمتلك عدد كبير من الأشخاص أحدث الهواتف الذكية بأعداد كبيرة عن ما سبق، ولكن في حالة عدم التخلص من تلك الهواتف بطريقة صحيحة فسيؤدي ذلك إلى وجود تلك الأجهزة في القمامة.
  7. ويجهل الكثير من المستهلكين للإلكترونيات الطرق الصحيحة للتخلص منها بدلا من رمي أجهزتهم المعطلة أو المكسورة أو القديمة في سلة القمامة.
  8. وتشمل المخلفات الإلكترونية من أجهزة الترفيه وأيضا الاتصالات أجهزة التلفزيون ومشغلات DVD  والهواتف الذكية، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، وأجهزة الكمبيوتر، وغيرها من الأجهزة الإلكترونية الأخرى.
  9. الأجهزة المنزلية
  10. تعد الأجهزة المنزلية الأكثر عمرا حيث عمرها الافتراضي أطول بمراحل من الأجهزة الشخصية و أيضا أجهزة المعالجة.
  11.  ولكن أيضا تعد الأجهزة المنزلية من تصنيفات النفايات الإلكترونية التي تشكل كميات كبيرة منها.
  12. ومن الأجهزة المنزلية التي يمكن ينتهى بها الأمر بأن يتم التخلص منها بطرق غير مناسبة مثل الثلاجة، والغسالة، ومكيف الهواء، مكنسة الكهرباء وغسالة الأطباق وغيرها.
  13. ويمتلك تلك الأجهزة  الإلكترونية الأشخاص في المنازل، وكذلك الشركات المختلفة  بأعداد كبيرة مثل غسالات الأطباق و الثلاجات، ولذلك يجب أن تتعامل مع الشركات المتخصصة في إعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

ماذا أفعل بالأجهزة الإلكترونية المعطلة؟

 هناك العديد من الأجهزة الإلكترونية التي  يصعب عملية تصليحها، ويؤدى ذلك إلى أنه يمكن التخلص من تلك المخلفات الإلكترونية بالوسائل والطرق الغير صحيحة.

 ولذلك لابد من التعاون مع شركات إعادة التدوير ليتم التخلص من المخلفات الإلكترونية لشركتك بشكل آمن.

و تعد أجهزة الكمبيوتر والبطاريات التي تستخدم  لمرة واحدة وأيضا الشاشات المحطمة هي أكثر النفايات الإلكترونية الأوسع انتشارا.

لذلك  كن حريصا عند التخلص من البطاريات القلوية بأن تسلمها للمراكز الخاصة بإعادة تدوير النفايات الإلكترونية.

في ختام مقال أكبر مصادر النفايات الإلكترونية وكيف نتخلص منها نكون تعرفنا على أكبر المصادر التي تأتي منها المخلفات الإلكترونية، كما تعرفنا على أهمية شركات إعادة تدوير المخلفات والتي توفر لنا التخلص الآمن من تلك المخلفات مع حصولك على عائد كبير يوفر لك جزء من أصل المال الذي قمت بدفعه سابقا.

كما يمكنك الإستعانة بخدمات افضل شركة لإعادة تدوير مخلفات شركتك الإلكترونية GTC، فقط تواصل معنا عبر ارقام الشركة وسوف نرسل لك مندوب للقيام بعملية الشحن لمخلفات شركتك بأكبر سعر.

مقالات ذات صلة

المدونه

كيف تتخلص من أجهزتك القديمة

كيف تتخلص من أجهزتك القديمة، مع مرور الوقت تتطور الأجهزة الكهربائية و تتولد لدينا  في المقابل العديد من المخلفات الإلكترونية.  والتي ينتهي بها الحال إما

المزيد »